ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تصنع مدونتك؟

 كيف تصنع مدونتك؟ 

هل تريد إنشاء مدونتك الخاصة؟ إذن فقد أتيت إلى المكان الصحيح تمامًا. لأنه في هذه المقالة سنخبرك بمعلومات كاملة حول إنشاء مدونة . يتم إنشاء المدونات بالطرق المجانية والمدفوعة . يمكن الوصول إلى محترفي المدونات المدفوعة بشكل أكبر . لكن الكثير من الناس لا يملكون المال لإنشاء مدونة . لهذا السبب يحبون إنشاء مدونة مجانية . إذا كنت تريد إنشاء مدونة وتعلمها. ثم تبدأ مع مدونة مجانية فقط. منذ أن قدمت في هذه المقالة معلومات كاملة تتعلق بإنشاء مدونة . 
كيف تصنع مدونتك؟



لذلك سنتعلم هنا إنشاء كل من المدونات المجانية والمدفوعة . أي بعد قراءة هذه المقالة مباشرة حتى النهاية ، ستحصل على جميع المعلومات المتعلقة بإنشاء مدونة . لأننا هنا شرحنا كل شيء بالتفصيل. في هذه المقالة ، تم وصف كيفية إنشاء مدونة مجانية بشكل أساسي وكيفية جعل مدونة مجانية مدونة احترافية وكيفية إنشاء مدونة احترافية . إذا كنت تريد إنشاء مدونة مجانية . ثم يمكنك إنشاء مدونة مجانية . معًا يمكنك أيضًا جعل هذه المدونة المجانية احترافية . ولكن إذا كنت تريد إنشاء مدونة بالمال. حتى يكون لديك سيطرة كاملة عليه. 

ثم يتم تقديم معلوماته هنا أيضًا. عليك فقط قراءة وفهم المقال جيدًا حتى النهاية. لذلك دعونا نعرف كيف يتم إنشاء مدونة . لكن هل تعرف ما هي المدونة ؟ إذا كنت تعلم. ثم يمكنك قراءة المقال بشكل أكبر لإنشاء مدونة . لكن أولئك الذين لا يعرفون ما هي مدونة ولماذا يتم إنشاؤها. ثم يجب أن يعرفوا أولاً عن المدونة . مثل؛ ما هي المدونة ، ولماذا يتم إنشاء مدونة أو ما هو الغرض من إنشاء مدونة . لذا دعنا نعرف أولاً ما هي المدونة ؟ 

 ما هي المدونة؟

في وقتنا اليوم  كل عمل بحاجة  الى  موقع الكتروني يتم  من خلاله التفاعل مع الجمهور في شتى المجالات مثل؛ موقع منفصل لمشاهدة النتائج ، تعبئة رصيد هناك موقع ويب مختلف للقيام به ، وموقع ويب مختلف لحجز التذاكر ، وموقع ويب مختلف للتسوق ، وموقع ويب مختلف للترفيه أيضًا. مثل؛ Facebook و YouTube و Amazon و Flipkart و Paytm وما إلى ذلك كلها مواقع ويب. أين تقرأ هذا المقال الآن؟ هذا أيضا موقع على شبكة الإنترنت. اسمه  .يجب أن تكون قد سمعت ورأيت اسم الموقع. 

 الموقع هو موقع الإنترنت. والتي تسمى صفحة ويب أو موقع ويب. كل المواد متوفرة على هذا الموقع من الإنترنت. كما نشاهد مقاطع الفيديو على الإنترنت . لأن هذا الفيديو متاح على أي موقع. إذا كنت تريد أيضًا وضع شيء ما على الإنترنت. ثم يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك. حيث يمكنك وضع الصور أو مقاطع الفيديو التي تختارها . الذي يمكن للعالم كله رؤيته. المدونة هي أيضا موقع على شبكة الإنترنت. هناك العديد من صفحات الويب في المدونة . والتي يمكن أن تكون أيضًا في الموقع. ولكن يتم تقديم معلومات أو وصف معين في كل صفحة ويب من المدونة . والتي يتم تحديثها باستمرار بمعلومات جديدة ويتم تحديثها أيضًا عن طريق إجراء تغييرات في المعلومات القديمة.

 ملاحظة: - المعلومات المكتوبة في المدونة تسمى مقال أو منشور أو مدونة .
 عادة ما يتم إعطاء المدونة بعض المعلومات المحددة مثل ؛ الأخبار والتعليم والكمبيوتر والتكنولوجيا وما إلى ذلك مصنوعة لمشاركة أفكارك الخاصة أو مشاركتها. صفحة الويب التي تقرأ عليها هذه المقالة حاليًا. هذه ايضا مدونة يتم مشاركة المعلومات المتعلقة بالكمبيوتر والتعليم في هذه المدونة . يمكن تشغيل المدونة بواسطة فرد أو مجموعة. طريقة إنشاء مدونة وموقع ويب هي نفسها. هذا هو ، إذا تعلمت إنشاء مدونة . ثم أتيت لإنشاء موقع ويب أو إذا كنت تعرف كيفية إنشاء موقع ويب. ثم يمكنك أيضًا إنشاء مدونة . الفرق بين المدونة والموقع هو فقط في تصميمه . منذ تصميم المدونة يبدو وكأنه يوميات. حيث يوجد العديد من الصفحات وكل صفحة بها بعض المعلومات. وهذا يعني أن هناك مجموعة من صفحات الويب الخاصة بالمدونة . 

ما هو الفرق بين الموقع والمدونة ؟ 


اليوم نحن بحاجة إلى معلومات تتعلق بأي موضوع. ثم أولاً وقبل كل شيء نجدها من خلال البحث على Google . لكن هل تكتب Google هذه المعلومات بنفسها أم أن شخصًا ما يكتبها. رقم! لا تنتمي كل هذه المعلومات إلى Google . بل إنه ينتمي إلى موقع ويب أو مدونة فقط. التي تحتفظ بها Google من خلال إدراجها في نتائج البحث الخاصة بها . عندما نضغط على أي من تلك القائمة . ثم يصلون إلى ذلك الموقع أو المدونة . من أين نحصل على تلك المعلومات. الغرض من التدوين  إن إنشاء مدونة وإدارتها يعني دائمًا كتابة BlogPosts جديدة على المدونة ، وتحديث BlogPosts القديمة ، وتسويق المدونة والقيام بالمهام ذات الصلة يسمى التدوين . التدوين هو مهنة والشخص الذي يقوم بها يسمى المدون . لكن هل تعلم لماذا يقوم الناس بإنشاء المدونات ؟ التحدث بلغة مشتركة ، ما هو الغرض من إنشاء مدونة . 

لماذا يقوم الناس بالتدوين

 لماذا يكتبون دائمًا BlogPost . بعد كل شيء ، ما الفائدة التي تعود عليهم؟ لذا دعنا نخبرك اليوم ما هو الغرض من التدوين من خلال إنشاء مدونة وما هي فائدتها. لأنني أيضًا مدون وأقوم بالتدوين . لهذا السبب أعرف ما هو الغرض من إنشاء مدونة . بشكل عام ، يمكن أن يكون للتدوين الأهداف التالية من خلال إنشاء مدونة . 

 يمكنك أيضًا بدء مدونتك الخاصة. 


 إنشاء المدونات أيضًا لمشاركة معرفتهم .
 يتم كتابة مدونة لنشر صحيفة على الإنترنت .
 الأشخاص أيضًا بإنشاء مدونات لإنشاء شبكتهم الخاصة . يمكن أيضًا بناء علامتك التجارية الخاصة .
 لتحسين مهاراتهم في الكتابة ، أي لتحسين مهارات الكتابة لديهم .
 الوقت الحاضر ، الغرض المهم من إنشاء مدونة هو كسب المال. يقوم معظم المدونين بالتدوين لكسب المال فقط . 
آمل أن تكون قد فهمت الآن ما هي المدونة وما هو الغرض من إنشاء مدونة . 
دعنا نعرف الآن كيفية إنشاء مدونة . معلومات مفصلة:- ما هي المدونة ولماذا التدوين ؟ 


كيفية إنشاء مدونة  

 هناك حاجة إلى اسم المجال واستضافة الويب لإنشاء مدونة . كل محتوى المدونة متاح على استضافة الويب . يعمل اسم المجال كعنوان للمدونة . ويسمى أيضًا عنوان الويب . يمكن للأشخاص زيارة المدونة من خلال هذا العنوان . مثل؛ أنت تقرأ هذا المقال الآن.  
 إذا كنت ستبحث عن اسم المجال هذا في متصفح الويب الخاص بك (شريط URL) . ثم ستصل إلى هذه المدونة مباشرة . يجب شراء اسم المجال واستضافة الويب . الذي يكلف المال. 

بصرف النظر عن هذا ، يجب تصميم المدونة . كيف ستبدو المدونة ، فهي تقرر تصميم المدونة . لتصميم مدونة ، يجب أن تكون هناك معرفة بلغة الكمبيوتر مثل HTML و CSS و JavaScript وما إلى ذلك. إذا كنت تتحدث بلغة سهلة ، فكل هذا هو الترميز . ولكن إذا كنت لا تعرف الترميز . حتى ذلك الحين لا داعي للقلق. لأنه في الوقت الحاضر توجد العديد من هذه المنصات . كل ما يصنع مدونة أو موقع ويب مصمم بنقرة واحدة فقط . هذه طريقة سهلة لإنشاء مدونة ، حيث كان يجب في وقت سابق تصميم موقع الويب بالكامل بنفسه أو تعيين شخص ما للقيام بالتصميم .

 لكن الآن لا شيء من هذا القبيل. اليوم يتم إنشاء أكبر مدونة وموقع إلكتروني من خلال هذه المنصات . إذا كنت لا تحب تصميم هذه المنصات . ثم يمكنك أيضًا تطبيق التصميم بشكل منفصل على نفس المدونة أو موقع الويب . في الوقت الحاضر ، أصبح تصميم المدونة متاحًا أيضًا. وهو ما يسمى موضوع . يتطلب الأمر أيضًا أموالًا لشراء السمة . على الرغم من أنك ستحصل أيضًا على سمة مجانية . تريد الاحتفاظ بتصميم مدونتك على هذا النحو. سيكون هناك حاجة لموضوع مثل هذا . 

مدونة مجانية ؟ 


هناك العديد من منصات التدوين لإنشاء مدونة . من الذي تم إنشاء المدونة . مثل؛ WordPress و Blogger و Wix و Weebly و Drupal و Joomla إلخ. لكن WordPress و Blogger هما الأكثر شهرة بينهم جميعًا. هنا سنتحدث عن هاتين المنصتين. من خلال هذه ، سنعلمك كيفية إنشاء مدونة . تسمى هذه الأنظمة الأساسية CMS أو نظام إدارة المحتوى . دعنا نعرف أولا عن هاتين المدونات . حتى تتمكن من فهم النظام الأساسي (CMS) الأفضل لك . اختيار النظام الأساسي المناسب مهم جدًا. 

1. WordPress WordPress هو الأكثر شيوعًا من حيث إنشاء مدونة أو موقع ويب . لكن WordPress هو أيضًا اثنان ، أحدهما WordPress.org والآخر WordPress.com . هناك فرق كبير بين هذين. لذلك من المهم فهمها. wordpress.org 

ولكن هناك برنامج أو برنامج مفتوح المصدر . وهو ما يسمى بنظام إدارة المحتوى (CMS) . باستخدام هذا يمكنك إنشاء مدونة جميلة وجذابة . تم إنشاء WordPress.org في PHP و MySQL . بدأ نظام إدارة المحتوى هذا في عام 2003. لإنشاء مدونة أو موقع ويب على WordPress.org ، يجب تنزيل برنامج CMS مجانًا من WordPress.org وتثبيته في خادم الويب . لذلك ، فإن استضافة الويب مطلوبة لإنشاء مدونة على هذا النظام الأساسي . التي عليك شراء الاستضافة . لذلك يُطلق على موقع الويب أو المدونة المبنية عليه اسم مدونة الاستضافة الذاتية أو موقع الويب المستضاف الذاتي . 

ملاحظة: - تتمتع مدونة / موقع الويب المستضاف ذاتيًا بالتحكم الكامل فيه. Wordpress.com تم إنشاؤه بواسطة الشريك المؤسس لـ WordPress.org . تم إنشاء مدونة مجانية باستخدام خطة مجانية عليها. ولكن هناك العديد من القيود على خطتها المجانية . بسبب المدونات المجانية التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة . ليس لدينا سيطرة كاملة عليه. بسبب ذلك يمكنك وضع الإعلانات على مدونتك . التي لن تحصل على أي أموال. بصرف النظر عن هذا ، لا يتم توفير اسم مجال ولكن نطاق فرعي على مدونة مجانية . وهو مثل www.blogname.wordpress.com . وهي ليست احترافية في المظهر . يقوم WordPress.com نفسه ببيع استضافة الويب وأسماء المجال . لهذا ، عليك فقط الترقية باستخدام Pro Plan . بعد ذلك تحصل على سيطرتها . على الرغم من أن خططهم هي أيضًا من أنواع عديدة ووفقًا لنفس الخطة ، فإنك تحصل على التسهيلات. أي ، ليست هناك حاجة لشراء أي شيء بشكل منفصل هنا. كل شيء متاح هنا. 

2. مدون Blogger هو نظام أساسي للتدوين توفره Google . يتم إنشاء مدونة مجانية أيضًا من هذه المنصة . من السهل جدًا إنشاء مدونة عليها. يمكن إنشاء مدونة مجانية عليها ببضع نقرات . يتيح لك Blogger إنشاء مدونة مجانية. الاستضافة وشهادة SSL لمدونة مبنية عليها مجانية إلى الأبد . معا يتم إعطاء مجال فرعي . النطاق الفرعي للمدونة التي تم إنشاؤها على Blogger هو مثل www.blogname.blogspot.com .

 ملحوظة:- لأنه إذا كنت تريد إنشاء مدونة احترافية . والتي يمكنك أيضًا إنفاق المال عليها. ثم يجب عليك إنشاء مدونة من WordPress.org . المدونة التي تم إنشاؤها عليها ستسمى مدونة مدفوعة . ولكن إذا كنت لا ترغب في استثمار الأموال. تريد إنشاء مدونة مجانًا . ثم يتبقى لك خياران . هذا هو WordPress.com و Blogger. في هذه المقالة ، يُطلب إنشاء مدونة مجانية على Blogger و WordPress . إلى جانب ذلك ، تم أيضًا إخبار كيفية إنشاء مدونة من WordPress.org . دعنا نتعلم أولاً كيفية إنشاء مدونة مجانية من Blogger . 

 مدونة مجانية على Blogger ؟


 كان الاسم القديم لـ Blogger هو Blogspot . لهذا السبب سيكون موقع blogspot.com في نطاقه الفرعي . هو. تم إنشاء هذه المنصة بواسطة Pyra Labs . التي تم شراؤها من قبل جوجل في العام 2003. الآن هذه المنصة تنتمي إلى Google . لدينا خياران لإنشاء مدونة مجانية . على الرغم من وجود منصة أخرى . يمكنك من خلالها إنشاء مدونة مجانية . لكن كلاهما أكثر شعبية. لذلك إذا كنت تريد إنشاء مدونة مجانية . ثم أقترح أن تنشئ من Google 's Blogger Platform . لأن كل هذه الميزات متوفرة في Blogger . وهو أمر جيد للمبتدئين.

 إلى جانب ذلك ، يتم الحصول على أمان Google . وهذا يعني أن اختراق مدونتك سيكون صعبًا. يمكن أيضًا كسب الأموال عن طريق وضع الإعلانات على المدونة المجانية المبنية عليها. كثير من الناس يكسبون أيضا. بصرف النظر عن هذا ، تتمتع Blogger أيضًا بالعديد من المزايا. مدونة Blogger المجانية أفضل بكثير ( حسب رأيي) من إنشاء مدونة مجانية على WordPress.com . ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة مجانية على WordPress.com نفسه . ثم يتم إعطاء معلوماته أدناه أيضًا. هنا سنتعرف على كيفية إنشاء مدونة مجانية على Blogger . لإنشاء مدونة مجانية على Blogger ، يجب اتباع الخطوات المذكورة أدناه.

 الخطوة # 1: - اذهب إلى منصة Blogger. أنشئ مدونتك مدونة على Blogger ، عليك أولاً الانتقال إلى منصة Blogger . عنوان Blogger هو "www.blogger.com" . يمكنك البحث عن طريق كتابة Blogger على Google للذهاب هنا. بعد ذلك يجب فتح موقع الويب الذي يحتوي على Blogger.com . لقد وصلت للتو على Blogger . يمكنك أيضًا فتح www.blogger.com Direct في متصفحك. لراحتك ، قدمنا الرابط أدناه . من خلال النقر عليه يمكنك أيضًا الانتقال إلى هذه المنصة . بمجرد أن تذهب إلى Blogger . هناك سترى " إنشاء مدونتك" . لإنشاء مدونة ، عليك النقر فوق هذا. انقر هنا 

الخطوة # 2: - تسجيل الدخول إلى حساب Google (GMAIL) . تسجيل الدخول بمجرد النقر فوق إنشاء مدونتك . ثم بعد ذلك يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك . تريد إنشاء مدونة من أي من حسابات Google الخاصة بك. قم بتسجيل الدخول إليه . إذا قمت بتسجيل الدخول بالفعل . ثم حدد حساب Google هذا . ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى حساب Google هذا لتسجيل الدخول إلى مدونتك في أي وقت لاحقًا . 

الخطوة # 3: - اكتب اسم المدونة. • ميلادي الآن عليك كتابة اسم المدونة . اسم مدونتك التي تريد الاحتفاظ بها. اكتب هذا الاسم. مثل؛ اسم هذه المدونة هو Gyanveda . ومع ذلك ، بعد إنشاء مدونة ، يمكنك تغيير اسم مدونتك في أي وقت.

 الخطوة # 4: - اكتب عنوان المدونة . عنوان المدونة الآن هنا أيضًا عليك كتابة اسم مدونتك . بحيث يمكن العثور على النطاق الفرعي في اسم مدونتك . كما لو كنت قد كتبت اسم مدونتك باسم Gyanveda . ثم يجب أن يكون اسم مدونتك www.gyanveda.blogspot.com . ولكن إذا قام شخص ما بإنشاء مدونة قبل هذا العنوان . ثم لا يمكنك إنشاء مدونتك من هذا العنوان . لأن عنوان المدونة فريد من نوعه . لقد قمت أيضًا بتسمية مدونتك على أنها فريدة . عندما تكتب شيئًا في العنوان . ثم تتم كتابة "عنوان المدونة هذا متاح" أدناه. ثم يعني ذلك أنه لا أحد لديه مدونة من هذا العنوان . هذا هو ، يمكنك أن تخلق. بعد ذلك عليك النقر فوق التالي . 

الخطوة # 5: - اكتب اسم العرض. هنا عليك إدخال اسمك. إذا كنت تريد ، يمكنك أيضًا كتابة اسم مدونتك . كل ما تكتبه هنا. يتم عرض هذا الاسم في مدونتك . عندما تكتب وظيفة على مدونتك . ثم يتم عرض اسمك ككاتب أو مؤلف لتلك المدونة لأعلى أو لأسفل . إذا كنت لا تريد عرض اسمك هنا. بعد ذلك يمكنك فقط كتابة اسم المسؤول أو المدونة . الآن سيتم إنشاء مدونتك . لإنشاء مدونة مجانية على Blogger ، عليك أيضًا اتباع الخطوات الخمس المذكورة أعلاه. بعد ذلك ستكون المدونة جاهزة. يمكنك الآن عرض مدونتك عن طريق فتح عنوان مدونتك في متصفحك . كيفية كتابة منشور على مدونة Blogger . يمكنك قراءة هذه المقالة للحصول على معلوماتها: - كيف تكتب منشور على مدونة بلوجر ؟ مدونة مجانية على ووردبريس ؟ بادئ ذي بدء ، إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة لكسب المال. ثم أقترح عليك إنشاء مدونة مدفوعة بدلاً من مدونة مجانية . لكن إذا لم يكن لديك المال. ثم يمكنك إنشاء مدونة على Blogger . لأنه يمكن جني الأموال أيضًا من مدونة Blogger . لأن Blogger و WordPress شائعان من حيث إنشاء مدونة مجانية . لقد أخبرنا هنا كيفية إنشاء مدونة مجانية على Blogger . حتى الآن كيفية إنشاء مدونة مجانية على WordPress . نظرًا لأنه من السهل أيضًا 

إنشاء مدونة مجانية على WordPress

 يمكننا إنشاء مدونة مجانية على WordPress باتباع بعض الخطوات . هناك قيود على مدونة WordPress المجانية . هناك أنواع مختلفة من الخطط لإزالته . يجب أن تشتريه. لهذا السبب أقول إنشاء مدونة مجانية على Blogger . ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة مجانية على WordPress نفسها . ثم يمكنك إنشاء مدونة مجانية على WordPress باتباع الخطوات أدناه . 

الخطوة # 1: - انتقل إلى منصة WordPress.com. لإنشاء مدونة مجانية من WordPress ، عليك أولاً الانتقال إلى موقع WordPress.com . يمكنك فتح www.wordpress.com من المتصفح. أو يمكنك أيضًا فتحه من خلال البحث في WordPress.com على Google . من أجل راحتك ، قدمنا رابط WordPress.com أدناه. بالضغط عليه يمكنك الذهاب مباشرة إلى ووردبريس . انقر هنا 

الخطوة # 2: - انقر فوق ابدأ موقع الويب الخاص بك . عندما تذهب إلى WordPress.com . ثم سترى خيار بدء موقع الويب الخاص بك . لإنشاء مدونة ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق هذا الخيار 

.الخطوة # 3: - املأ النموذج. عندما تضغط على Start Your Website . ثم سيتم فتح نموذج. عن طريق ملء حسابك الذي سيتم إنشاؤه على WordPress . لا يوجد الكثير في هذا النموذج ، ما عليك سوى النقر فوق إنشاء حسابك عن طريق كتابة معرف البريد الإلكتروني الخاص بك بدلاً من عنوان بريدك الإلكتروني ، واسم مستخدم بدلاً من اختيار اسم مستخدم ( كل اسم مستخدم فريد) واختر كلمة مرور بدلاً من كلمة المرور .

 الخطوة # 4: - حدد النطاق الفرعي . الآن قم ببحث مجال فرعي لمدونتك . النطاق الفرعي لمدونة مجانية على WordPress يشبه www.blogname.wordpress.com . وهو مجاني تمامًا . يجب عليك البحث واختيار مثل هذا المجال الفرعي . سيكون هذا هو عنوان مدونتك .

 الخطوة # 5: - انقر فوق ابدأ بموقع مجاني . الآن هنا عليك أن تأخذ خطة . يتم تقديم الميزات الموجودة في المدونة إليك وفقًا للخطة . هناك العديد من القيود في الخطة المجانية . لإنشاء مدونة باستخدام خطة مجانية ، عليك النقر فوق ابدأ بموقع مجاني . الآن تم إنشاء مدونتك . الآن يجب أن يتم الإعداد . يظهر في الصورة أدناه . بنفس الطريقة ، يجب أن يتم إعداد المدونة واحدًا تلو الآخر. بعد إعداد موقعك بالكامل ، ستكون مدونتك جاهزة . مثل؛ في الصورة يمكنك أن ترى أن الرقم الأول هو Site Created . يتم وضع علامة ( ) بجوارها . مما يعني أنه تم إنشاء مدونتك . بعد ذلك ، انقر فوق اسم موقعك واكتب اسم الموقع . لأنه لا توجد علامة ( ) بجانبها. سيتم تطبيق علامة ( ) بعد كتابة اسم الموقع. خاصة معرف البريد الإلكتروني الذي تم إنشاء المدونة منه. يجب أن يكون هناك رابط عليها. بالنقر فوق هذا الارتباط ، يجب عليك التحقق من المدونة . أخيرًا ، يجب أن يتم تشغيل موقعك . ثم سيتم نشر مدونتك ؟

 كيف تجعل مدونة مجانية مدونة احترافية

 آمل أن كيف تصنع المدونات المجانية . يجب أن تكون قد فهمت. لأن كيف تصنع المدونات المجانية . لقد شرحنا معلوماتها بالتفصيل. كيفية إنشاء مدونة مجانية على Blogger وكيفية إنشاء مدونة مجانية على WordPress . المدونة المجانية التي تم إنشاؤها على Blogger أو WordPress لا تبدو جيدة. عند رؤيتها ، سوف يفهم الجميع أن هذه مدونة مجانية . لذلك سنخبرك هنا بكيفيةإنشاء مدونة احترافية مجانية للمدونة. نظرًا لاعتماد الطرق التالية ، يمكنك أيضًا جعل المدونة المجانية محترفًا . 

أولئك الذين يزورون المدونة يرون أولاً المدونة ، انظر تصميم المدونة . إذا كان تصميم مدونتك سيكون جيدًا. ثم سوف يحب أيضا مدونتك . لهذا السبب يجب عليك تطبيق سمة جذابة وسريعة الاستجابة على مدونتك . إذا كنت لا تحب السمة الافتراضية التي تقدمها Blogger أو WordPress . ثم يمكنك تطبيق Custom Theme بشكل منفصل . لتطبيق سمة مخصصة في Blogger ، اقرأ هذه المقالة: - كيفية تعيين سمة مخصصة في مدونة بلوجر ؟ 

ثاني أهم اسم مجال يجعل المدونة محترفة . إذا كان اسم المجال الخاص بك سيكون مخصصًا. ثم يكون عنوان مدونتك أصغر من عنوان النطاق الفرعي . وهو سهل القراءة والتذكر أيضًا. لذا استخدم المجال المخصص على مدونتك . اقرأ هذه المقالة لتطبيق سمة مخصصة على Blogger : -

 كيفية تعيين اسم المجال المخصص في مدونة بلوجر ؟

 نظرًا لأنه يتعين عليك شراء نطاق مخصص بالمال. لذلك إذا لم تكن قادرًا على الشراء. ثم يمكنك تركها أيضا.

 المدونة قصير يسهل قراءته كما يسهل تذكره. يجب أن يكون اسم المجال أو المجال الفرعي الخاص بك مع اسم مدونتك . إذا لم يكن كذلك ، قم بتغييره.

 إنشاء صفحات مهمة في المدونة . مثل؛ من نحن الصفحة ، اتصل بنا الصفحة ، سياسة الخصوصية ، الشروط والأحكام وإخلاء المسؤولية وما إلى ذلك. اقرأ هذا لإنشاء صفحة: - كيف تنشئ صفحة في مدونة بلوجر ؟ 

شعار جيد المظهر وأيقونة مفضلة في المدونة . هذه هي العلامة التجارية لمدونتك . مما يجعل مدونتك احترافية .

 تحسين واجهة المدونة وإنشاء قوائم تنقل للفئات المهمة في المدونة . 

على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و YouTube باسم مدونة وقم بالترويج لمدونتك . 

أيضًا كسب المال عن طريق وضع إعلانات Adsense في المدونة . من السهل أيضًا وضع إعلانات Adsense على مدونة Blogger المجانية . كانت هذه بعض النصائح والحيل ، وبعد ذلك يمكنك إلقاء نظرة احترافية على مدونتك . لكن ليس لديك سيطرة كاملة في Free Blog . لا يمكن للمدونات المجانية تغيير كل شيء بمفردها . لأنه هنا لا يتم منحك حق الوصول إلى الاستضافة . للوصول إلى الاستضافة ، عليك شراء الاستضافة الخاصة بك وإنشاء مدونة . يستخدم WordPress.org لهذا الغرض . دعنا نعرف كيفية إنشاء مدونة ذاتية الاستضافة باستخدام WordPress.org . إذا كان شخص ما غير راضٍ عن مدونة مجانية . ثم اقرأ المقالة التالية لإنشاء مدونة ذاتية الاستضافة .

 مدونة احترافية (مدفوعة) ؟


 المؤكد أن إنشاء مدونة احترافية أمر صعب بعض الشيء. لكن إذا فهمت بشكل صحيح. ثم يبدو الأمر سهلاً أيضًا. نظرًا لأنه يحدث في Free Blog ، فقد ذهبت إلى أي منصة واحدة . قم بالتسجيل باستخدام معرف البريد الإلكتروني هناك ، ثم قم بإنشاء مدونة عن طريق كتابة الاسم والعنوان (المجال الفرعي) للمدونة . لكن هذا لا يحدث في المدونة الاحترافية . بادئ ذي بدء ، عليك شراء اسم المجال . بعد ذلك عليك شراء الاستضافة . ثم يتم إنشاء مدونة عن طريق إعداد WordPress . 

جميع مواقع الويب أو المدونات التي تراها على الإنترنت . معظمها مبني على WordPress.org . المدونة التي تم إنشاؤها على WordPress.org احترافية تمامًا . التي لديك سيطرة كاملة عليها . لأنه في هذا لديك متطلبات الاستضافة . لمن لديك حق الوصول الكامل. الاستضافة مطلوبة لإعداد WordPress . _ لذلك دعونا نعرف كيف تصنع المدونات بالمال.

 شراء اسم المجال . شراء اسم المجال مدونة على WordPress.org ، عليك أولاً شراء اسم مجال . يمكنك تسجيل اسم المجال مع أي مسجل مجال . يمكنك تسجيل اسم المجال باسمك الخاص لبعض الوقت . بعد ذلك ينتهي اسم المجال . أو يمكنك تجديده والاحتفاظ به. هناك العديد من مسجلي المجال لتسجيل المجال . يمكنك تسجيل المجال من أي مسجل . Godaddy هو الأفضل من حيث تسجيل المجال . بهذا ، يجب اتباع الخطوات التالية لتسجيل النطاق . 

بادئ ذي بدء ، انتقل إلى موقع Godaddy الإلكتروني. عنوان موقع Godaddy هو www.godaddy.com .

 قم بالتسجيل في Godaddy من خلال معرف البريد الإلكتروني الخاص بك .

 في اسم المجال لمدونتك في مربع بحث Godaddy . كما يتضح في الصورة أعلاه . أقترح عليك. استخدم TLDs مثل com ، .net ، .org ، .in . 

حدد اسم المجال وشرائه بالدفع . طريقة التسوق عبر الإنترنت . بنفس الطريقة ، يتم أيضًا شراء اسم المجال . بعد تسجيل النطاق ، سيظهر في حساب Godaddy الخاص بك ويمكنك أيضًا الوصول إلى إعداداته . مثل؛ DNS 

ملحوظة:- ضع في اعتبارك أن اسم المجال يجب أن يكون باسم مدونتك . مثل اسم مدونتي هو Gyanveda . لهذا السبب اشتريت www.gyanveda.in اسم المجال . يمكنك أيضًا شراء نطاق من Bigrock.in . معلومات مفصلة:- ما هو اسم المجال وكيفية الشراء؟

 شراء الاستضافة

 . شراء الاستضافة بعد شراء اسم المجال ، يجب عليك شراء استضافة الويب . تمامًا مثلما اشتريت اسم المجال . بنفس الطريقة يمكنك أيضًا شراء الاستضافة . يمكنك شراء الاستضافة من أي مزود استضافة . يقوم Godaddy أيضًا ببيع الاستضافة . يجب اتباع الخطوات التالية لشراء الاستضافة .

 إلى موقع الويب الخاص بأي مزود استضافة . الآن قم بالتسجيل عليها باستخدام معرف البريد الإلكتروني . إذا كنت تريد الشراء من Godaddy . ثم ليست هناك حاجة للتسجيل . يفضل معظم المدونين في الهند استضافة Hostgator . عنوان Hostgator هو www.hostgator.in . Hostgator ، 

يجب عليك الانتقال إلى قسم الاستضافة من قائمة التنقل . في قسم الاستضافة ، سترى خطة الاستضافة . نظرًا لأن الاستضافة المشتركة هي الأفضل لمدونة المبتدئين . ولكن هناك العديد من الخطط في الاستضافة المشتركة أيضًا . يمكنك شراء خطة المبتدئين . انها منخفضة التكلفة. المرافق محدودة في هذا. لكنها مثالية لمدونة المبتدئين . يمكنك استخدام Advance لاحقًا . 

الآن يمكنك اختيار أي خطة واحدة وشرائها عن طريق الدفع . بعد الشراء ، يمكنك الوصول إلى الاستضافة الخاصة بك في أي وقت من حساب الاستضافة الخاص بك أو من CPanel . 

الخطوة # 3: - ربط المجال والاستضافة .

 أهم شيء بعد شراء اسم المجال والاستضافة . ربط المجال والاستضافة _ _ _ من خلال الاتصال ، تصبح استضافتك على الإنترنت. أي كل ما ستضعه على الاستضافة بعد ذلك. يمكنك مشاهدته عبر الإنترنت. لربط المجال بالاستضافة ، يجب اتباع الخطوات التالية . 

خادم الاسم الخاص باستضافتك . يتم إرسال خادم اسم الاستضافة إليك عبر البريد الإلكتروني . أو يمكنك أيضًا رؤيته عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة . أو يمكنك معرفة خادم الأسماء عن طريق الاتصال بمزود الاستضافة الخاص بك.

 بعد معرفة خادم الاسم ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب مسجل المجال . انتقل إلى DNS لاسم المجال الخاص بك وقم بتحديثه عن طريق إدخال خادم اسم الاستضافة . من الضروري تحديث اثنين من خوادم الأسماء على الأقل .

 ملحوظة:- إذا كنت قد اشتريت اسم المجال والاستضافة من نفس النظام الأساسي . فأنت لست بحاجة إلى إجراء اتصال DNS . اتصال DNS مطلوب لهؤلاء الأشخاص. أولئك الذين قاموا بشراء المجال من موقع آخر والاستضافة من موقع آخر .

 الخطوة # 4: - قم بتثبيت WordPress

 . قم بتثبيت WordPress هذه هي خطوتك الأخيرة . بعد ربط المجال والاستضافة ، يمكنك تثبيت WordPress . _ بعد ذلك ستكون مدونتك جاهزة. لتثبيت WordPress ، عليك اتباع الخطوات التالية. صفحة تسجيل الدخول إلى cPanel

 بادئ ذي بدء ، قم بتسجيل الدخول إلى cPanel الخاص بك . يتم إرسال معلومات تسجيل الدخول إلى cPanel واسم المستخدم وكلمة المرور إلى بريدك الإلكتروني . أو يمكنك أيضًا تسجيل الدخول إلى CPanel عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة . ولكن هنا أيضًا ستحتاج إلى اسم مستخدم وكلمة مرور . التي كنت ستتلقاها عن طريق البريد الإلكتروني . تستطيع أن ترى الصورة أعلاه. هذه هي صفحة تسجيل الدخول إلى cPanel . 

تسجيل الدخول إلى cPanel ، يجب أن تجد SOFTACULOUS App Installer . يمكنك أيضًا استخدام مربع البحث للبحث. بالنقر فوق SOFTACULOUS ، سترى العديد من البرامج مثل WordPress و Joomla . لكن عليك النقر فوق WordPress . يمكنك رؤية الصورة أدناه الخطوة رقم 4 .

 الآن عليك تثبيت اسم المدونة والوصف وتسجيل الدخول إلى المدونة عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومعرف البريد الإلكتروني وما إلى ذلك بشكل صحيح والنقر فوق تثبيت .

 التثبيت الناجح ، أصبحت مدونتك جاهزة. والتي يمكن تسجيل الدخول إليها باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور . هل شاهد الفيديو لفهم أفضل . كيف تصنع مدونة فيديو كيف تصنع مدونة فيديو

 خاتمة -  بإنشاء مدونة باتباع الخطوات التي قدمناها بشكل صحيح . ثم يمكنك إنشاء مدونة بنجاح بسهولة . لكن ضع في اعتبارك أنه لا يزال لديك بعض المشاكل في إنشاء مدونة . ثم يمكنك أن تسألنا من خلال التعليق. قريبا سنحاول شرح مشكلتك. لإنشاء مدونة ، يمكنك اتباع الخطوات التي قدمناها على أي جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول . أي إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر لإنشاء مدونتك . ثم يمكنك أيضًا صنعها من الهاتف المحمول . لإنشاء مدونتك على Google ، بعد إنشاء مدونة ، يجب عليك إضافتها إلى Google Search Console . أتمنى أن تكون قد أحببت هذا المقال. 

عن الكاتب

Almuhaqiq informatics

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات