ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية ربط المدونة بـ Google Analytics

كيفية ربط المدونة بـ Google Analytics 

إذا كنت مدونًا أو مسوقًا رقميًا ، فيجب أن تكون قد سمعت عن Google Analytics ، فهي أداة من صنع Google يمكنك من خلالها تحسين مدونتك و مراقبة كل حركة قادمة لموقعك . ولكن من أجل قياس حركة مرور مدونتك من خلال Google Analytics ، من المهم جدًا ربط المدونة بـ Google Analytics ، وعندها فقط ستكون قادرًا على قياس حركة المرور لمدونتك . اذ لا يمتلك العديد من المدونين والمسوقين الجدد الكثير من المعرفة حول هذه الأداة ، لذلك يتعين عليهم مواجهة العديد من المشكلات في ربط مدونتهم بـ Google Analytics. إذا كنت تواجه أيضًا أي نوع من المشاكل في ربط مدونتك بـ Google Analytics ، فعليك بالتأكيد قراءة هذه المقالة حتى النهاية.





 لذلك دعونا نبدأ هذه المقالة دون أن نأخذ الكثير من وقتك ونعرف أولاً وقبل كل شيء ما هو Google Analytics .


ما هو برنامج Google Analytics 

Google Analytics عبارة عن أداة تم إنشاؤها بواسطة Google والتي يمكن للمدون أو المسوق من خلالها قياس حركة المرور على موقع الويب الخاص به وبناءً على ذلك يمكنهم زيادة حركة المرور عن طريق إجراء التغييرات اللازمة في موقع الويب.

 هذه الأداة جزءًا من منصة Google للتسويق ، ويمكن لأي مستخدم استخدام Google Analytics مجانًا من خلال معرف Gmail . 


فيمكنك من خلال هذه الأداة معرفة مايلي :

  • يمكن تتبع كل حركة مرور القادمة إلى المدونة باستخدام Google Analytics
  • كما يمكنك التحقق من حركة المرور في الوقت الفعلي إلى مدونتك من خلال هذه الأداة 
  • يمكنك تتبع حركة المرور في الوقت الحقيقي على المدونة .
  •  معرفة عدد المستخدمين الذين ينتقلون إلى أي صفحة ويب 
  • ما هي مدة بقاء المستخدمين على صفحة الويب 
  • معرفة معدل الارتداد يمكنك الحصول على هذه المعلومات. 
  • معرفة المصدر الذي تأتي منه الزيارات إلى المدونة ، مثل عضوي ، واجتماعي ، ومباشر ، وإحالة ، يمكنك تتبع كل هذا.
  •  يمكنك تتبع معلومات مثل العمر والجنس والموقع وما إلى ذلك للأشخاص الذين يزورون المدونة. بصرف النظر عن هذا 

 هناك الكثير في Google Analytics ، مثل - أثناء استخدامك لهذه الأداة ، سيكون لديك فهم أفضل للأشياء.


ما هو برنامج Google Analytics 4 

 Google Analytics 4 هو ترقية Google Analytics . وتتمثل مهمتها أيضًا في قياس حركة المرور ، ولكن لديها بعض الميزات الإضافية . نظرًا لأن هذا هو الإصدار المحدث ، فإن الجميع الآن ينتقلون إلى GA4 . على الرغم من أن Google لم تقم بإزالة Google Analytic Universal ( الإصدار القديم من GA) حتى الآن ، يمكنك أيضًا استخدام GA-U . ولكن يجب أيضًا أن تبدأ في تعلم GA - 4 لأن Google ستوقف GA - U إلى الأبد اعتبارًا من يوليو 2023 فصاعدًا.


 فيما يلي بعض ميزات Google Analytics 4 

  • تتبع حركة مرور كل من تطبيقات الهاتف المحمول والموقع الإلكتروني في GA4 من خلال نفس الحساب . 
  •  يتم تقديم البيانات من خلال الأحداث في GA4. 
  • يحتوي GA4 على ميزة البث بدلاً من المشاهدات والشرائح الموجودة في الإصدار العالمي القديم .
  •  تختلف طريقة قياس البيانات في GA4 اختلافًا كبيرًا عن طريقة GA-U .

 كيفية ربط المدونة بـ Google Analytics 

قبل ربط المدونة بـ Google Analytics ، ضع في اعتبارك شيئًا واحدًا أنه يجب أن يكون لديك معرف Gmail . يجب إنشاء حساب في Google Analytics بنفس معرف Gmail الذي تستخدمه حساب في Google Search Console . 

  1. افتح موقع Google Analytics بادئ ذي بدء ، ابحث عن طريق كتابة Google Analytics على متصفحك وانقر على Google Analytics الموقع الرسمي افتحه 
  2. وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Gmail الخاص بك . بمجرد تسجيل الدخول إلى Google Analytics من خلال معرف Gmail  وهنا تنقر على خيار بدء القياس . وانشاء حساب بعد ذلك .
  3.  سيتم فتح نموذج إعداد الحساب أمامك. هنا يمكنك إدخال أي اسم في مربع اسم الحساب 
  4. تقوم بإدخال اسم موقع الويب الخاص بك ، فسيكون ذلك أفضل. بعد ملء اسم الحساب ، عليك النقر فوق خيار التالي أدناه . 
  5. سيتم فتح صفحة إعداد الملكية أمامك. في هذه الصفحة يجب عليك ملء المعلومات التالية . اسم الموقع  يمكنك إضافة نفس الاسم الذي قدمته في اسم الحساب . الدولة - اختر بلدك هنا .الوقت - عليك تحديد المنطقة الزمنية لبلدك. 
  6. ضع في اعتبارك أنه ليس عليك النقر فوق التالي الآن. حدد إصدار Google Analytics في الجزء السفلي من هذا النموذج ،
  7.  ستحصل على خيار إظهار الخيار المتقدم ، انقر فوقه. إذا كنت تريد استخدام Google Analytics Universal (GA -U) ، وهو إصدار قديم من التحليلات 
  8.  فقم بتشغيل خيار إنشاء خاصية عامة . أدناه سترى خيارين : إذا كنت تريد استخدام كل من GA - U و GA - 4 ، فحدد الخيار الأول. 

إذا كنت تريد استخدام Google Analytics Universal فقط ، فانقر فوق الخيار أدناه. خيار إنشاء خاصية عامة قيد إيقاف التشغيل إذا كنت تريد فقط استخدام Google Analytics 4 . إذا كنت تريد استخدام GA-U ، فأدخل أيضًا عنوان URL لموقع الويب الخاص بك . أوصي باستخدام Google Analytics 4 فقط لأن هذا هو الإصدار المحدث ، وهناك العديد من الأشياء الجديدة التي أضافتها Google فيه . تحديد إصدار Google Analytics حسب راحتك ، ثم النقر فوق الخيار التالي .


 سنعلمك هنا كيفية ربط موقع الويب في Google Analytics 4


  1. املأ معلومات العمل بعد ذلك ، سيتم فتح صفحة معلومات العمل أمامك ، وهنا يجب عليك ملء بعض المعلومات حول عملك . فئة الصناعة حدد الفئة التي يأتي موقع الويب الخاص بك تحتها. 
  2. حجم العمل حدد عدد الموظفين في عملك. إذا كنت مدونًا وتدير مدونتك بمفردك ، فحدد صغير 1 - 10 موظفين . بعد ذلك ، يجب عليك قراءة الخيارات الواردة هنا بعناية وتحديد تلك الخيارات التي تريد قياسها في موقع الويب الخاص بك.
  3.  بعد ملء كل هذا ، عليك النقر فوق الخيار المسمى إنشاء .
  4.  اقبل الشروط والأحكام . بعد ذلك ، حدد المربع لقبول شروط وأحكام Google Analytics وانقر فوق الخيار أوافق في الجزء السفلي. يمكنك أيضًا قراءة هذا إذا كنت تريد.
  5. بعد ذلك ، سيتم فتح صفحة الاتصال بالبريد الإلكتروني أمامك ، حيث سيسألك Google Analytics عن الأشياء التي تريد تلقيها على بريدك الإلكتروني. ضع علامة على ما تريد استلامه في بريدك الإلكتروني ، وانقر على خيار حفظ . 
  6. حدد النظام الأساسي بعد هذا سيطلب منك Google Analytics النظام الأساسي ، حيث ستحصل على خيار iOS وتطبيق Android والويب . حدد النظام الأساسي الذي تقوم بالتسجيل فيه في Google Analytics. ، ثم حدد الويب هنا.
  7. أدخل عنوان URL الخاص بالموقع بعد ذلك ، يجب عليك إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك الذي تقوم بإنشاء Google Analytics من أجله. و Stream Name يمكنك تسمية أي شيء ،
  8.  يمكنك أيضًا إدخال اسم موقع الويب الخاص بك في Stream Name . بتشغيل الخيار مع Enhance Measurement ، فستحصل على ميزة أنك لن تضطر إلى إدخال رمز التتبع لتتبع أي حدث في موقع الويب الخاص بك . بعد القيام بكل هذا ، عليك النقر فوق الخيار مع إنشاء .
  9.  تلقي رمز التتبع بعد النقر على " إنشاء  " ، سيتم فتح صفحة جديدة أمامك تظهر فيها جميع التفاصيل الخاصة بك . لم يتم الانتهاء من عملك بعد ،

 يجب عليك لصق رمز التحليلات في قسم <head> في موقع الويب الخاص بك لقياس حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تستخدم Google Tag ، فعند نسخ معرّف القياس ، يمكنك تنفيذ Google Analytics في موقع الويب الخاص بك من خلال Google Tag Manager . ولكن إذا كنت لا تستخدم برنامج إدارة العلامات من Google ، فانسخ علامة الموقع العامة . من الأسهل على المدون الجديد استخدام علامة الموقع العالمية . لهذا السبب سنخبرك بتطبيق Google Analytics في موقع الويب من خلال Global Site Tag .

 الصق الكود في مدونتك هذه هي الخطوة الأخيرة ، يجب عليك لصق علامة الموقع الشاملة في قسم <head> مدونتك . عندها فقط سيكون Google Analytics قادرًا على تتبع حركة المرور على موقع الويب الخاص بك . 

عن الكاتب

Almuhaqiq informatics

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات