ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التسويق الالكتروني


 التسويق الالكتروني


التسويق الإلكتروني  هو عملية تسويق منتج أو خدمة باستخدام الإنترنت. لا يشمل التسويق الإلكتروني التسويق على  الإنترنت   فقط ، بل  يشمل أيضًا التسويق عبر  البريد الإلكتروني والوسائط اللاسلكية  . يستخدم عددًا من التقنيات لمساعدة الشركات على التواصل مع عملائها.

التسويق الالكتروني


يمكننا تقسيمها بشكل أساسي إلى قسمين:  

التسويق خارج  الإنترنت

التسويق عبر الإنترنت  

دعونا الآن نفهم هذين بالتفصيل:

ما هو التسويق الرقمي غير المتصل بالإنترنت؟ 

نعم ، يعد التسويق غير المتصل بالإنترنت أيضًا جزءًا من التسويق الرقمي. هذه طريقة تسويق تستخدم فيها الأجهزة الرقمية ولكن ليس من الضروري أن تكون متصلة بالإنترنت.

يمكن أيضًا استخدام العديد من أنواع الأجهزة الإلكترونية في هذه الفئة مثل:

  1. مذياع
  2. تلفزيون
  3. متحرك

الراديو: 

 وهي أقدم طريقة في هذه الفئة يمكن من خلالها الوصول إلى الناس من خلال صوتهم وموسيقاهم بطريقة إبداعية. والشيء المذهل أن شعبية الإذاعة لم تنخفض حتى الآن وهذا هو سبب زيادة دخل القنوات الإذاعية بشكل مستمر في السنوات العشر الماضية وأصبح 470 مليون دولار في عام 2018.


التلفزيون:

  كلنا نشاهد الإعلانات على التلفزيون منذ الطفولة. بعض هذه الإعلانات مثل Action School Shoes و Zandu Balm و Washing Powder Nirma وما إلى ذلك محفورة في ذاكرتنا. ولكن منذ ظهور YouTube ، ابتعد الناس الآن عن التلفزيون. هناك العديد من المشاكل المتعلقة بالإعلان على التلفاز ، فهو مكلف للغاية للشركات الصغيرة وبصرف النظر عن ذلك ، لا يمكن استهدافه بشكل صحيح ، في حين أنه سهل للغاية على موقع يوتيوب.

الهاتف المحمول: 

 نتحدث هنا عن التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة ، والذي قل استخدامه مع ظهور الهواتف الذكية ، ولكن لا يزال من الممكن استخدامه حتى اليوم.


ما هو التسويق الرقمي عبر الإنترنت؟

ويسمى أيضًا التسويق عبر الإنترنت ، ومن المعروف من اسمه نفسه أن مثل هذه الأجهزة الرقمية تستخدم في هذا النوع من التسويق المرتبط بالإنترنت مثل: الهاتف المحمول ، والكمبيوتر المحمول ، والكمبيوتر ، إلخ.


هناك أيضًا العديد من أنواع التسويق عبر الإنترنت ، وبعضها مذكور أدناه:

  • تحسين محركات البحث (SEO)
  • تسويق محرك البحث (SEM)
  • إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM)
  • تسويق المحتوى
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • التسويق بالتبعية

تحسين محرك البحث (SEO): 

  هذه طريقة يتم من خلالها زيادة جودة موقع  الويب  حتى يتمكن من الحصول على مكانة أفضل في محرك البحث ، ولا ينجح أي  موقع ويب أو مدونة  إلا عندما يزوره الأشخاص.


إن جلب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ليس بالمهمة السهلة ، ففي كثير من الأحيان يتم جلب حركة المرور عن طريق الترويج من خلال الإعلان ، ولكن إذا كنت ترغب في جلب حركة مرور مجانية ، أي حركة مرور عضوية إلى موقع الويب الخاص بك دون إعلان ، فعليك أن تجعل محرك بحث موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام. .يجب عليك التحسين بحيث يمكن أن يظهر محتوى موقع الويب الخاص بك على محرك البحث ويتم هذا العمل بواسطة مُحسّنات محرّكات البحث.


التسويق عبر محرك البحث (SEM): 

  باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، نجلب حركة المرور من محركات البحث مجانًا ، في حين أن التسويق عبر محركات البحث هو طريقة مدفوعة يتم من خلالها الحصول على حركة المرور عن طريق الإعلان في محركات البحث مثل Google و Bing وما إلى ذلك. في هذا ، يتعين على المعلن أن يدفع لمحرك البحث مقابل كل نقرة.


إعلان الدفع لكل نقرة (PPC):  

هذه طريقة للدعاية يتم من خلالها عرض الإعلانات في شكل لافتات أو نصوص ويتعين على المعلن دفع سعر ثابت لكل نقرة.


يمكنك رؤية مثال أفضل على ذلك على Google: عندما تبحث عن شيء ما ، تظهر بعض الإعلانات في أعلى صفحة النتائج وجانبها ، فهي في الواقع إعلانات PPC. لا يتم استخدام هذه الطريقة في محركات البحث فقط ولكن يتم استخدام إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) على العديد من مواقع الويب.


التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM):  

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو وسيلة للترويج لموقع ويب أو منتج أو خدمة باستخدام المواقع الاجتماعية مثل Facebook و WhatsApp و Instagram و YouTube وما إلى ذلك.


في الوقت الحاضر ، يستخدم الجميع المواقع الاجتماعية بدلاً من ذلك أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. في مثل هذه الحالة ، أصبحت هذه المواقع الاجتماعية منصة جيدة جدًا للتسويق.


تسويق المحتوى:  

هذا التسويق طريقة جديدة. في هذا ، يتم إنشاء محتوى عالي الجودة ومثير للاهتمام بحيث يمكن جذب الجمهور المستهدف والمشاركة فيه. المحتوى هنا يعني المحتوى الرقمي ، على سبيل المثال:


  • مشاركة مدونة
  • فيديو
  • الكتاب الاليكتروني
  • مخطط معلومات بياني
  • بودكاست وما إلى ذلك

هدفها الرئيسي هو الترويج لعلامة تجارية أو منتج أو موقع ويب وجعل الجمهور عميلاً.


التسويق عبر البريد الإلكتروني: 

 نعم ، التسويق عبر البريد الإلكتروني ، لا يزال يعمل. في هذا ، يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الترويجية إلى العديد من الأشخاص في وقت واحد. تخصصها هو أنها سهلة ورخيصة.


التسويق بالعمولة: 

 في هذا نقوم بالترويج لمنتج أو خدمة شخص آخر أو علامة تجارية أخرى ونحصل على بعض العمولة في الحصول على المبيعات. لمزيد من المعلومات اقرأ:  ما هو التسويق بالعمولة؟ كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟




عن الكاتب

Almuhaqiq informatics

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ALmohaqiq Informatics - المحقق للمعلوميات